Skip to content

(تقدير المعلم: محمد أبو حسن (البحرين

تقدير المعلم: مقدمة عن محمد أبو حسن

معكم محمد أبو حسن ، معلم اللغة الإنجليزية في مملكة البحرين. معلم مبدع خبير من مايكروسوفت. أقوم بالتدريس لأكثر من 18 عام في المدارس المتوسطة. أحاول دائماً خلق بيئة من الإبتكار في التعليم باستخدام التكنولوجيا.

شعاري هو ” تمكين كل صوت في كل مكان” ، مما يعني أنني أحب مشاركة متعة التعلم باستخدام تطبيق كويزاليز مع الجميع في كل مكان لجعل التعلم أكثر فاعلية ، جاذبية ، روعة ، ومتعة.

محمد هو أحد المعلمين السفراء لدينا ويقوم بتدريس اللغة الإنجليزية في مملكة البحرين. حبه وكفاءته في تطبيق كويزاليز لا مثيل لهما ، وقد شارك ببطريقتين يستخدم من خلالهما تطبيق كويزاليز في فصله الدراسي:

التعلم القائم على الألعاب الجزء الأول – اطلق العنان لقوة الإبداع من خلال كويزاليز

لقد تبنيت نهج التعلم القائم على الألعاب في دروسي التعليمية معتمداً على تطبيق كويزاليز لأنه يساعد المعلمين في تسهيل عملية التعلم عن بعد وجعله أكثر تأثيراً وفاعلية داخل الصف الدراسي. ويعتبر تطبيق كويزاليز بمثابة تطبيق تقييم تكويني مدمج يوفر طريقة ممتعة وجذابة للمعلمين لجمع البيانات في الوقت الفعلي حول تقدم الطلاب ومدى تحصيلهم الدراسي. كما أن تطبيق كويزاليز يجعل تعلم أى موضوع، بأى لغة، وعلى أى جهاز أمراً ممتعاً، كما يصلح لجميع الأعمار. ويمكنني وبسهولة إنشاء ومشاركة ولعب مختلف الألعاب التعليمية والإختبارات في دقائق معدودة. كما يمكنني أيضاً إجراء إجتماعات وتشغيل تطبيق كويزاليز خصوصاً عبر مؤتمرات الفيديو مع الطلاب والعائلات والأصدقاء والمعلمين المتواجدين في أى مكان عبر تطبيقات الفيديو المختلفة مثل سكايب، زووم، مايكروسوفت تيمز ……

التعلم القائم على الألعاب الجزء الثاني – إرتقِ بمشاركة طلابك إلى المستوي التالي

بالنسبة لي، أفضل تطبيق كويزاليز لأنه يعد أحد أفضل منصات الإختبارات لمختلف الفصول الدراسية عن بعد أو الفصول الدراسية التي تتم فيها عملية التعليم والتعلم وجهاً لوجه. هذا التطبيق يساعدني بشكل كبير في قياس نبض صفوفي الدراسية بهدف معرفة مستوى آدائهم وتحصيلهم الدراسي ، كما أن هذا التطبيق يجعل بيئتنا التعليمية أكثر تفاعلية ، جاذبية ، شمولية ، مرونة ، روعة ومتعة. كما يمكنني إنشاء ولعب واستضافة مختلف ألعاب كويزاليز أو إعطاء واجبات منزلية لطلاب اللذين يلعبونها بالسرعة التي تناسبهم. وهذه طريقة جيدة لمراجعة المحتوي الدراسي وخاصةً قبل فترة الإختبارات.

ويساعدني تطبيق كويزاليز أيضاً على زيادة تفاعل طلابي ومشاركتهم وإهتمامهم أثناء الدروس التعليمية اليومية. كما أن تنوع أنماط الأسئلة يساعد في تنشيط طرق التفكير المختلفة ويساعد طلابي على تنمية مهارات تفكيرهم الإبداعي. ويمكنني الحصول على تحليل مفصل لنتائج طلابي في نهاية كل درس تعليمي مقدم.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنني البحث في دقائق معدودة عن أى موضوع بين الملايين من ألعاب كويزاليز التي تم إنشاؤها من قبل المعلمين والجاهزة للعب مع طلابي وتقييم نتائج تعلمهم من خلال التقارير.

شكراً محمد على مشاركة نصائحك معنا – يسعدنا أن نبرزك في سلسلة تقدير المعلم!

إذا كنت ترغب في إجراء إختبار محمد عن البحرين ، فقط انقر هنا

وإذا لم تقم بالتسجيل في تطبيق كويزاليز حتى الآن؟ انقر هنا للوصول المجاني إلى أكثر من مليون جزء من المحتوي التعليمي والبدء في استخدام تطبيق كويزاليز اليوم في فصلك الدراسي!

وإذا كنت معلماً في أى مكان في العالم وتفضل تطبيق كويزاليز وتريد المساعدة في تنمية مجتمع المعلمين المحلي، يرجى التواصل معنا! نود أن نشارك قصتك أيضاً

You can read the English Version of this post here

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.